RT Kinetic - шаблон joomla Продвижение

زيارة الوفد الرئاسي لفرع ولاية القضارف

 قام وفد برئاسة المدير التنفيذي الاستاذ الشفيع محمد علي و عضوية مدير البرامج بالجمعية الأستاذة نجاة محمد و مدير الحسابات الأستاذة اخلاص لفرع ولاية القضارف و ذلك بغرض الوقوف علي سير عمل المشروعات إنفاذً لخطة العام 2017م ، و قد زار الوفد مركز القلابات الحدودية وقد وقف علي حجم العمل القائم فيه جدير بالذكر أن المركز تم أستلامه حديثاً و يعتبر كموقع له أهمية عالية إذ يقع علي منطقة حدودية و هي منطقة تماس و لاجئين و هي منطقة زات حوجة كبير للخدمات و خاصة الخدمات الطبية في شتي اشكال الرعاية 

IMG 20170115 WA0016 

IMG 20170115 WA0022 

الأجتماع التنويري

----------------------------------------------------

إجتماع اللجنة الإدارية و التنفيذية

---------------------------------------------------

أنعقاد الجمعية العمومية

 

عقدت جمعية تنظيم الاسرة السودانية جمعيتها العمومية للعام 2016م برئاسة رئيس الجمعية الدكتور بشير الجيلي و نائبه الدكتورة آمنة جودو و مجلس امنائه و بحضور  عضوية الجمعية العمومية من الفروع ( مدني - الخرطوم - الأبيض - نيالا - الفاشر - ام روابة - بورتسودان - سنار - القضارف - عطبرة - الجنينة ) و سط تمثيل معتبر للدولة بحضور دكتورة هبة عن السيد وزير الصحة الإتحادي السيد بحر إدريس أبو قردة و حضور مفوض من قبل مفوضية العون الإنساني كما كان حضوراً أنيقاً و رائعاً بروعة حضوره أحد رواد هذه الجمعية و أحد المؤسسين المؤثرين البروفسير جريس رغما عن الظروف الصحية إلا أنه حضر ليؤكد علي تواصل جسر العطاء بين الأجيال و أضاء الحضور دكتور عشميق و مشاركة من دكتور سفيان عابدين من يونيفا و الأستاذ أحمد يوسف من جمعية الوداد الخيرية و مشاركة فاعلة من الإعلام تمثل في تلفزيون السودان القومي و قناة الشروق و قناة النيل الأزرق لتغطية الحدث ، و قد ناقش الحضور التقرير الختامي بعد استعراضه من الأستاذ الشفيع محمد علي المدير التنفيذي للجمعية ، و قد وجد الأداء أشادة كبيرة من الحضور لما أوضحه من نقلة نوعية واضحة في توسع الخدمات و المراكز .

grias--------------------------------------------------------

مشاركة الجمعية بالقافلة الطبية

IMG 20170112 WA0008

مشاركة جمعية تنظيم الأسرة السودانية في تدشين القافلة الطبية المتجهة إلي مدينة دنقلا الولاية الشمالية و قد مثل الجمعية وفد برئاسة مسئول الشباب الأستاذة سارة الأمير.

IMG 20170112 WA0009

IMG 20170112 WA0007

  • توقيع برتوكول شراكة

      توقيع مذكرة بين المجلس القومي للسكان وجمعية تنظيم الأسرة السودانية

        تم توقيع مذكرة بين المجلس القومي للسكان وجمعية تنظيم الأسرة السودانية وذلك في يوم الأحد الموافق 06/03/2016 الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعة المجلس القومي للسكان بحضور د. ليمياء عبدالغفار الأمين العام للمجلس القومي للسكان وأ. الشفيع محمد علي المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية - والدكتور حسن موسي خبير سكاني وعدد من الحضور من الجانبين.

     
  • مكافحة الإيدز في السودان

    مكافحة الإيدز في السودان

    بلغ عدد المتعايشين مع الأيدز والعدوى بفيروسه، في نهاية عام 2008، 33.4 مليون نسمة. وتم، في العام نفسه، تسجيل نحو 2.7 مليون إصابة جديدة بذلك الفيروس وما يقارب مليوني حالة وفاة بسبب الأيدز، بما في ذلك 280000 حالة وفاة بين الأطفال. ويعيش ثلثا المصابين بفيروس الأيدز في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يناهز عدد الذين هم بحاجة لمعالجة بالأدوية المضادة للفيروسات القهقرية 6.7 مليون نسمة.

    وتعمل منظمة الصحة العالمية مع البلدان لبلوغ الأغراض التالية:

    • وقاية الناس من الإصابة بفيروس الأيدز- بالمساعدة على تغيير السلوكيات للحدّ من مخاطر الإصابة بذلك الفيروس.
    • وزيادة فرص الحصول على مستلزمات الوقاية؛ ودعم برامج توقي سراية الفيروس من الأم إلى طفلها.
    • تعزيز إمدادات الدم المأمونة وتوقي سراية الفيروس في مرافق الرعاية الصحية. وتقييم التكنولوجيات الوقائية الجديدة.
    • توسيع نطاق فرص الحصول على العلاج.
    • توفير أحسن خدمات الرعاية للمتعايشين مع الأيدز والعدوى بفيروسه وأسرهم .
    • توسيع نطاق فرص الاستفادة من اختبارات تحرّي فيروس الأيدز وخدمات المشورة ذات الصلة وحثّ الناس على الانتفاع بها حتى يتمكّنوا من معرفة وضعهم فيما يخص ذلك الفيروس.
    • تعزيز نُظم الرعاية الصحية لتمكينها من الاضطلاع ببرامج وخدمات جيّدة ومستدامة في مجال الأيدز والعدوى بفيروسه.
    • تحسين نُظم المعلومات المتصلة بالأيدز والعدوى بفيروسه، بما في ذلك ترصد ذلك الفيروس ورصده وتقييم أثره وإجراء ما يلزم من بحوث عملية في هذا المجال.
     
  • خدمات ما بعد الإجهاض

    الإجهـاض 

    يسبب الإجهاض غير الآمن في 12% من وفيات الأمهات عند الولادة حيث هناك 19 مليون إمرأة تواجه عواقب الإجهاض غير الآمن كل عام ويعتبر الإجهاض غير الآمن مشكلة حرجة من منظور الصحة العامة وحقوق الإنسان التي تؤثر على النساء وخاصة الفقيرات منهن، وللحد منه وعلاج مضاعفاته لا بد من توفير المعلومات حوله والنهوض بحياة المرأة التعليمية والإجتماعية والإقتصادية والسياسية وحق المرأة في المعرفة والوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وللحد من وفيات الأمهات الناتجة عن الإجهاض غير الآمن واحترام حقوق المرأة واختياراتها وتقديم الخدمات والمعلومات طبقاً للقوانين واللوائح والعادات والتقاليد لكل بلد وأن تسهل الوصول إلى الخدمات التي يبيحها القانون الخاص لكل بلد مما يقلل من الممارسات الضارة بصحة المرأة والمحافظة على حياتها.

    IMG 20160627 WA0002